بعنوان " وحدة وادي النيل - رؤية مستقبلية " ... وزارة الشباب والرياضة تفتح باب التقدم للمشاركة في الملتقي الأول لشباب مصر والسودان

08 أكتوبر, 2018 09:14 ، أخبار الوزارة

تعلن وزارة الشباب والرياضة عن فتح باب التقدم للشباب الراغب في المشاركة بفعاليات ملتقى الشباب المصري السوداني ، والذي يقام للمرة الأولى تحت شعار ( وحدة وادي النيل - رؤية مستقبلية ) ، إنطلاقًا من روابط الدم وحسن الجوار والتلاحم والمحبة ، وإعترافًا بالعلاقات الإنسانية الحميمة بين الشعبين الشقيقين ، وأواصر المودة التي إمتدت عبر الزمان .

ويهدف الملتقى ( الذي ينفذ خلال الفترة من 13 حتى 17 من شهر أكتوبر الجاري بالمركز الأوليمبي بالمعادي ) إلى تأكيد العلاقات بين البلدين والتاريخ المشترك ، ومحاولة الدمج بين أبناء وادي النيل والمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية ، وترسيخ الثوابت التاريخية بين البلدين وإحياء مفاهيم التكامل بين شباب وادي النيل .

يتضمن الملتقي ورش عمل ومحاضرات وزيارات ميدانية ، والتي تهدف الي الخروج بتوصيات يتم تقديمها من خلال الوزارة خلال إجتماعات صانعي القرار بين البلدين .

وتتضمن شروط المشاركة للراغبين في التقدم التفرغ الكامل خلال مدة تنفيذ البرنامج ( 13 إلى 17 أكتوبر ) ، وان يكون المشارك من حاملي إحدى الجنسيتين ( المصرية - السودانية ) ، ومقيم بجمهورية مصر العربية ، وألا يزيد عن 35 عام ولا يقل عن 19 عامًا .
كما تتطلب شروط المشاركة ان يكون المتقدم فعّال على المستوي المجتمعي بالنسبة للمصريين وعلى مستوي الجالية بالنسبة للسودانيين ، وان يكون لدية رؤية لتطوير التكامل الثقافي والإجتماعي بين مصر والسودان ، علماً بانه سوف يراعي في عملية إختيار المشاركين الأولوية القصوى بالنسبة للمشاركين والمشاركات من خارج القاهرة الكبرى وخاصة المحافظات النائية والحدودية لسد الفجوة الجغرافية ومراعاة العدالة الإجتماعية . 
يتم التقديم من خلال الإستمارة المرفقة ، علماً بان آخر موعد للتقديم ٩ اكتوبر ٢٠١٨ .

رابط الإستمارة :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdgZ6B9CMoaBaKBiKA388fk-HWDkN9JE9J8Km30ATHdv1goqg/viewform