خلال مؤتمر صحفي ... الدكتور أشرف صبحي يعلن تفاصيل بروتوكول التعاون مع " مصر الخير " و " أجيال مصر "

09 أكتوبر, 2018 10:09 ، أخبار الوزارة

أعلن الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، خلال مؤتمر صحفي أمس الإثنين ، عن تفاصيل بروتوكول التعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر ، لتنمية الشباب المصري وصقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل .

قال وزير الشباب والرياضة ( إن بروتوكول تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات يهدف إلى إستمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر علي تنفيذ مجموعه من التدريبات والورش التدريبية لمجموعات شبابية من محافظات القاهرة ، الشرقية ، أسيوط ، قنا ، سوهاج ، الأقصر ، أسوان ، علي مجموعة من البرامج التي تؤهلهم لسوق العمل وأيضاً العمل علي تنمية مهاراتهم وقدراتهم الذاتية في مختلف المجالات الحياتية وفتح آفاق جديدة في المجال التكنولوجي وتدريب وتنمية مهارات الشباب عليها ).

تابع الدكتور أشرف صبحي ( من خلال البروتوكول ستسهم الوزارة بالتعاون مع المؤسستين على تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية في المجتمع المصري ، وإطلاق مبادرة تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات بمركز شباب مجهز تكنولوجياً بكل محافظة ).

وفي سياق متصل أعلن وزير الشباب والرياضة عن بروتوكول إطلاق المبادرات الشبابية لبناء الشخصية المصرية  برنامج ( قيم وحياة - المرحلة الثالثة ) ، إنطلاقاً من الإلتزام الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني على التعاون لإعادة نشر عدد من القيم التي تساعد في تكوين وترابط المجتمع وتساعده على النهوض .
أِشار الدكتور أشرف صبحي أن بروتوكول إطلاق المبادرات الشبابية لبناء الشخصية المصرية برنامج ( قيم وحياة - المرحلة الثالثة ) يهدف إلى إستمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر في توعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية .

أكد وزير الشباب والرياضة أن التنفيذ سيعتمد على عدة إستراتيجيات مثل حملات الدعوة والتأييد والمشاركة المجتمعية ، وعلى عدد من المراحل منها تدريب المتطوعين علي المهارات التي تمكنهم من نشر الوعي بالقيم الأكثر إحتياجاً في تلك الفترة .

لفت الدكتور صبحي إلى أنه سيتم إنشاء مراكز تطوع ( قيم وحياة ) في جميع محافظات الجمهورية ، لتكون نواه لتدعيم القيم الأخلاقية والإجتماعية في المجتمع ، مبيناً أنه سيتم إقامة ( بوث ) القيم من خلال الحديث المباشر مع الشباب وإقامة مسابقات وتوزيع المطويات ، وإطلاق افلام تحث على تبني القيم .