تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وبالتعاون مع جامعة الدول العربية .. الشباب والرياضة تختتم فعاليات سفينة قناة السلام بالقاهرة

05 نوفمبر, 2018 08:59 ، أخبار الوزارة

 

اختتمت أمس وزارة الشباب والرياضة فعاليات سفينة قناة السلام بمحافظة القاهرة، والتى نظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 24 من أكتوبر الماضى وحتى 2 من نوفمبر الجارى ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018/2019 تحت شعار " حلم واحد..هدف واحد "، وبمشاركة 12 دولة عربية، وهى (فلسطين- جيبوتي- سلطنة عمان- جزر القمر- الجزائر- تونس- اليمن- الأردن- موريتانيا- الصومال- السودان ومصر). 


 قامت الوزارة بتكريم الوفود العربية المشاركة فى برنامج السفينة، حيث تم تسليم درعاً تذكارياً لرؤساء تلك الوفود، بالإضافة الى شهادات تقدير للشباب المشاركين الذين ساهموا فى نجاح هذا الحديث بشكل كبيرلتحقيق الاهداف المرجوة، فضلا عن دورهم الفعال فى تنفيذ البرنامج . 


 وعلى هامش التكريم، أكد الشباب العربى على أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن هذا الحدث كان بمثابة رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية ، حيث تمكن المشاركين من التعرف على أفكار نظرائهم، فضلا عن تبادل الخبرات والثقافات والتعرف على القواسم المشتركة بينهم. 


 جدير بالذكر أن الشباب العربى تفقد صباح أمس المتحف المصرى، بما يحتوى من قاعات فسيحة وجدران عالية والعديد من الأثار مثلما كانت موجودة في المعابد القديمة، معربين عن انبهارهم بعظمة القدماء المصريين والحضارات المصرية على مر العصور.


 وتضمن برنامج السفينة أيضا زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بمحافظات (القاهرة- السويس- الإسماعيلية- بورسعيد)، ومنها زيارة منطقة الأهرامات وأبى الهول بالجيزة، وزيارة مجمع الأديان بمصر القديمة، بالإضافة الى جولة بشارع المعز ومنطقة خان الخليلي، كما قامت الوفود العربية بزيارة مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك المسجد العباسى وكنيسة سانت اوجينى ومتحف بورسعيد الحربى والممشي السياحي لقاعدة تمثال "ديليسبس" ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.


 جاءت فكرة الحدث انطلاقاً من أهمية قناة السويس فى الشرق الأوسط والعالم، بهدف إتاحة الفرصة للشباب العربي للتعرف على تاريخ قناة السويس وأهميتها، فضلا عن تنشيط حركة السياحة العربية بمصر.