خلال افتتاح ملتقى الأمن القومي العربي المشاركين يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث الارهابي بالمنيا

05 نوفمبر, 2018 09:49 ، أخبار الوزارة

 

افتتحت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم ، ملتقى الأمن القومي " أنا عربي .. ضد الإرهاب " ، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، في الفترة من 2 - 8 نوفمبر الجاري ، بمشاركة 12 دولة عربية .

وشهد الملتقى وقوف المشاركين دقيقة حداد على أرواح شهداء الحادث الارهابي بدير الأنبا صموئيل بالمنيا .

وأكد خالد العتيبي - ممثل جامعة الدول العربية على أن جامعة الدول العربية آمنت منذ نشأتها أن الشباب هم أمل الأمة العربية ، لذا كانت الجامعة حريصة على رعاية مثل هذه الملتقيات ، مضيفا أن الملتقى يهدف إلى توعية الشباب الوسطية والاعتدال ومحاربة الإرهاب .

فيما أشار الدكتور يوسف ورداني - مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير قدرات الشباب إلى أن الملتقى يأتي في وقت محوري وهام تمر به الدول العربية لمكافحة الإرهاب والطائفية ، والسماح بالتعددية و الوسطية ، مضيفا أن الملتقى يمثل رسالة سلام للعالم.

وأوضحت دينا فؤاد - رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة أن التوعية بتعاليم الدين الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف ، وإحياء روح المواطنة لدي الشباب المشارك ، والتقارب الفكري وإظهار حجم التحديات التي تواجه الشباب العربي ، وصولاً لرؤية أوسع في مواجهة الإرهاب ، هي من أهم أهداف ملتقى الأمن القومي العربي " أنا عربي .. ضد الإرهاب "

حضر الافتتاح من وزارة الشباب والرياضة ، رضا صالح - مدير عام العلاقات العامة والخارجية ، وقدرية طلحة - مدير عام القيادات الشبابية ، ولفيف من قيادات الوزارة ، إلى جانب خالد العتيبي وتامر جمعه من جامعة الدول العربية .

وتشارك في الملتقي دول( العراق ، فلسطين ، الكويت ، الأردن ،السودان ، الصومال ، الجزائر ، السعودية ، جزر القمر ، تونس ) ، بالإضافة إلى مصر ودولتي نيجيريا وتشاد كضيوف للملتقى .