إحياءً لذكرى تأسيس منظمة الوحدة الافريقية ... وزارة الشباب والرياضة تنظم مهرجان " يوم افريقيا " بشرم الشيخ

17 مايو, 2017 10:03 ، أخبار الوزارة

تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز إحتفالية  ( يوم افريقيا ) خلال مايو الجاري بشرم الشيخ ، وذلك لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الافريقية ( الإتحاد الافريقي حالياً ) ، والتي تحل ذكراها الرابعة والخمسين في مايو 2017 .
أوضح وزير الشباب والرياضة أن الإحتفالية ستنفذ على مدار (5) أيام من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الافريقي) تأكيداً على هوية مصر الإفريقية ، وإنطلاقاً من سعي وزارة الشباب والرياضة على انماء وتوطيد العلاقات بين ابناء القارة على المستويين الشعبي والرسمي .
أشار المهندس خالد عبد العزيز أن الإحتفالية سيشارك فيها عدداً من الشباب الافارقة من مختلف دول القارة السمراء ، مبيناً أن تلك الفاعلية من شأنها أن تُسهم في إحتواء المواطن الافريقي بصفته سفيراً لبلاده .
ومن جانبه أشار أشرف صالح - رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير  أن الاحتفالية سيكون لها الأثر الطيب والفعال في خلق قنوات تواصل فعاله بين جمهورية مصر العربية ودول القارة الافريقية .
فيما أوضح جمال بيومي - مشرف مكتب الشباب الافريقي  ( إن الفاعلية ستشمل برنامج ثقافي وفني وترفيهي وسياحي ورياضي ، واقامة معرض ثقافي للمشاركين ، علاوة على تنفيذ أمسية فولكلورية { الليلة الافريقية } ، وسيعمل كل ذلك على تبادل الثقافات بين الشباب الافارقة وتعزيز الصداقات بينهم ) .