السؤال التالث والعشرون من المسابقة الرمضانية " صور من حياة الصحابة "

18 يونيو, 2017 11:19 ، أخبار الوزارة

 تعلن الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة عن تنفيذ المسابقة الرمضانية اليومية طوال شهر رمضان المعظم لعام 1438 هــ تحت عنوان صور من حياة الصحابة.
 تهدف هذه المسابقة إلى غرس وتنمية القيم والمبادئ الدينية لدى الشباب وتحفيزهم على الاستزادة بقيم وسماحة ديننا العظيم، وزيادة وعي وثقافة الشباب وتشجيعهم وحثهم على البحث والاطلاع في حياة صحابة رسول الله صلي الله علية وسلم، كما تشجع الشباب وتحثهم على البحث والاطلاع والاقتداء بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
موعد التنفيذ: طوال شهر رمضان بواقع سؤال كل يوم.
المشاركون: الشباب من 18 – 35 سنة.
شروط التقدم للمسابقة: 
• ألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد عن 35 سنة.
• آخر موعد لتلقي الإجابات من المشاركين يوم 30 يوليو 2017 م.
 • ترسل الإجابات مجمعة (جميع الأسئلة مرة واحدة) بخط اليد ولن يلتفت الي الإجابات المصورة أو بالكمبيوتر، على أن يرفق بها صورة بطاقة الرقم القومي على العنوان التالي: 
" وزارة الشباب والرياضة شارع 26 يوليو – ميت عقبة أمام نادي الزمالك المهندسين
الدور السادس إدارة التعليم المدني
• ترسل الإجابة مرة واحدة فقط وسوف يتم استبعاد المشارك لأكثر من مرة.
جوائز المسابقة: 
جوائز مالية نقدية قيمتها (300 ج) لكل فائز لعدد (60) فائز.
 السؤال الثالث والعشرون

واحدة من الصحابيات الجليلات اللواتي اتخذن قدوة حسنة وأسوة صالحة، وممن يُضرب بهن المثل في التضحية والإيثار. وإذا سألت عن العلم والحديث النبوي وجدتها راوية متقنة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، احتلت مكانًا عليًا في مقام الصبر، فقد قُتل ابنها حبيب على يد مسيلمة الكاب فاحتسبته صابرة عند الله سبحانه وتعالى. وأما ابنها الآخر عبد الله بن زيد، الذي حكى وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد شهد أحدًا وقُتل يوم الحرّة، وهو الذي قتل مسيلمة الكذاب بسيفه، وفي أُحد جُرحت رضي الله عنها بضعة عشر جرحًا، كان أكبرها جرحًا عميقًا في عاتقها أصابها به ابنُ قَمِئَةَ ، فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى جرحها، وأمر ابنَها عبدَ الله أن يعصبه، وقال: بَارَكَ اللّهُ عَلَيْكُمْ مِنْ أَهْلِ بَيْتٍ مُقَامُ أُمّك خَيْرٌ مِنْ مُقَامِ فُلَانٍ وَفُلَانٍ وَمُقَامُ رَبِيبِك – يَعْنِي زَوْجَ أُمّهِ – خَيْرٌ مِنْ مُقَامِ فُلَانٍ وَفُلَانٍ . وَمُقَامُك لَخَيْرٌ مِنْ مُقَامِ فُلَانٍ وَفُلَانٍ رَحِمَكُمْ اللّهُ أَهْلَ الْبَيْتِ.

فمن هي تلك الصحابية الجليلة؟
لمتابعة الأسئلة السابقة 
من خلال الرابط
https://www.facebook.com/media/set/…