الشباب والأزهر ينفذان " الأروقة الرمضانية " بمركز شباب الإستاد ببورسعيد

19 يونيو, 2017 12:01 ، أخبار الوزارة

نفذت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية للطلائع ، بالتعاون مع الرواق الأزهري ، وقطاع المعاهد الأزهرية ( تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر ) ، فعاليات مبادرة ( أروقة رمضانية ) بمركز شباب الإستاد ببورسعيد .

حضر الفعاليات كل من الدكتور محمد السروى -  رئيس المنطقة الازهرية ببورسعيد ، الشيخ صفوت نظير - مدير إدارة الأوقاف ببورسعيد ، الشيخ سعيد عبدالله - وكيل المنطقة الازهرية ببورسعيد ، الشيخ محمد الغرباوي - مدير الوعظ ببورسعيد ، الشيخ جمال عرفات - مدير شؤون القرآن بالمنطقة الأزهرية ببورسعيد ومدير التعليم النوعى والتعليم النموذجى بالمنطقة الازهرية ببورسعيد ، الشيخ علاء عوض دعبس - قارئاً للقرآن الكريم ، الدكتور عيد الله محي الدين - من الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، ولفيف من علماء الأزهر الشريف ، وعدداً من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة ، بالإضافة الي العاملين بإدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد .

خلال كلمة وزارة الشباب والرياضة رحب منسق المبادرة من الإدارة المركزية للطلائع بالحضور في الفعاليات ، مشيراً لهدف المبادرة وسير الأمسية .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد السروى - من الأزهر الشريف على وسطية الإسلام ووسطية الأزهر الشريف وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة .

فيما تحدث مدير إدارة الأوقاف ببورسعيد عن يسر الدين وخيرية الأمة الإسلامية ، مبيناً فضل العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وليلة القدر .

يذكر ان مبادرة ( أروقة رمضانية ) تجوب المحافظات وتهدف إلى التواصل مع الشباب والطلائع ، وتقديم صحيح الدين من خلال الحوار المباشر والإجابة على التساؤلات التي تطرح خلال الأمسية ، كما يقدم الرواق عدداً من الجوائز العينية للحضور ، إضافة إلى بعض الفقرات الفنية والإنشاد والإبتهالات الدينية .