"اتكلمى" تناقش قضايا المرأة وتهميشها على مسرح وزارة الشباب

13 سبتمبر, 2017 13:50 ، أخبار الوزارة

دارت احداث مسرحية "اتكلمى" التي يعرضها مركز شباب مدينة الفشن بمحافظة بنى سويف حول العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة المصرية وتهميشها خاصةً في الصعيد منها الجهل والعنف اللفظى والجسدى والتفرقة بين الذكر والانثى والزواج المبكر والخضوع والتهميش، وبالإضافة الى التطرق الى العديد من الأفكار المغلوطة والمنتشرة من خلال العادات والتقاليد الموروثة منها عدم احقية المرأة في التعليم وعدم احقيتها في الحصول على ميراث علاوة على عدم احقيتها في اختيار شريك الحياة.

جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان فرق هواة المسرح والذى تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بمناسبة عام المرأة وذلك خلال الفترة من 10 الى 26 سبتمبر الجارى على مسرح الوزارة.

وفى سياق متصل، تناولت مسرحية "اتكلمى"- التي الفها صلاح عتريس واخرجها علاء نجيب- كافة صور العنف التي تتعرض له المرأة منذ لحظة ولادتها وطوال حياتها مروراً بما يحدث لها من تمييز وتهميش وضغوط عصبية ونفسية، وتختتم احداث المسرحية بإقامة محاكمة مجازية لكافة العناصر المجتمعية التي تتعامل معها وتسببت في قتل امكانياتها الحقيقية.

وجدير بالذكر، ان لجنة التحكيم ضمت كل من الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، الفنان القدير محمود الحدينى، والمخرج المسرحى عادل حسان.