وزير الشباب يشهد اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

08 يناير, 2018 16:54 ، أخبار الوزارة

 


شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم الاثنين، الاجتماع الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب علاء عابد بمجلس النواب؛ لمناقشة دور وزارة الشباب في تطبيق معايير حقوق الإنسان، وتوعية الشباب بمفاهيم التسامح ومناهضة العنف من خلال دور مراكز الشباب في مختلف المحافظات.

فى بداية اللقاء، قدم رئيس لجنة حقوق الإنسان التهنئة لوزير الشباب والرياضة على حصول منتخب مصر والمدير الفنى للمنتخب ونجم المنتخب اللاعب محمد صلاح على جوائز الأفضل التى قدمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لعام 2017 فى الحفل الذى أقيم فى العاصمة الغانية "أكرا".

وأشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بقرار مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عُقد فى نوفمبر الماضي بشأن إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، مقدماً الشكر لوزير الشباب على حضور اجتماع اللجنة لاستعراض مجهودات الوزارة في مجال حقوق الإنسان، ودور الوزارة فى تفعيل مراكز الشباب بمختلف المحافظات.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز على الدور الفعال والداعم للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لافتاً إلى اهتمام الدولة المصرية والعديد من الوزارة بمجال حقوق الإنسان.

وأوضح وزير الشباب أن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة فى مجال حقوق الإنسان وهو ما يظهر من خلال البرامج والأنشطة التى تنفذها الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة حيث تقوم كل إدارة بتطبيق برامجها طبقا لخطتها ومنها أنشطة خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة، وبرامج تصويب الخطاب الديني بالتعاون مع المؤسسات الدينية.

وأضاف عبد العزيز أن "حقوق الإنسان" ترتبط فى الأذهان دوماً بالشباب، وعلينا العمل على توعية الشباب بحقوقهم وكيفية التعبير عنها، ومشاركتهم فى اللوائح والقوانين، مشيراً إلى استعداد وزارة الشباب القيام بالتنسيق بين مختلف الوزارات والبرلمان فى مجال حقوق الإنسان، مطالبا فى ذات الوقت بأهمية التوسع فى حملات التوعية بمجال حقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

كما استمع وزير الشباب والرياضة إلى مطالب أعضاء لجنة حقوق الإنسان حول دعم الوزارة لمراكز الشباب والأندية وتطويرها فى مختلف المحافظات ضمن خطة الوزارة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية.