وزارة الشباب والرياضة تنفذ اللقاء الختامي السنوي لميسري نوادي البحث عن وظيفة

15 مايو, 2018 13:59 ، أخبار الوزارة

أقامت الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة اللقاء الختامي السنوى لميسري نوادي البحث عن وظيفة والتي تنفذه داخل مراكز الشباب بدعم من منظمة العمل الدولية مشروع "وظائف لائقة" وذلك بحضور مساعد وزير الشباب يوسف ورادني ومنال يوسف رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب و بيتر فإن غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية و سوليفج شوستر ممثلة سفارة دولة كندا بالقاهرة .

وقد أكد يوسف ورادني أن مشروع البحث عن وظيفة من أهم المشاريع التي تهتم بها وزارة الشباب، وتوليها أهمية كبرى نظراً لما تقدمه من قيم ومهارات يحتاجها سوق العمل. وتجلي ذلك الاهتمام في التعاون الوثيق مع منظمة العمل الدولية منذ عام 2014 في تنفيذ هذا المشروع الذي مر بدورة حياة كاملة عكست في جوانبها معاني التطور والعمل المشترك من أجل تحقيق الغاية المشتركة.

وأشار ورداني أن الوزارة قامت بدمج هذا المشروع ضمن خطتها التنفيذية في عام 2016 بعد أن حقق نتائج جيدة في انطلاقته الأولى في عام 2014 حتى الآن.

كما أكد أن الوزارة ملتزمة بالعمل على نجاح البرنامج، وأن يكون مكونا رئيسا من خطة الدولة وذلك لتقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل للشباب، وبالتوسع في تطبيق هذا المشروع ليشمل كافة المحافظات، وبإدراته وحسن تسيير أعماله بعد انتقاله إلى الوزارة كاملاً في عام 2019.

وقالت منال يوسف رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب أن الوزارة تسعى دائما إلى مساعدة النش والشباب للاندماج في المجتمع وتوفير أعلى قدر من التدريب المتميز لرفع كفاءة الشباب في جميع المحافظات وذلك لتأهيله لسوق العمل وذلك من خلال مشروع "وظائف لائقة" الذي حقق نجاحاً كبيراً من خلال 64نادي في 18 محافظة وكان له أثر كبير في مشاركة أكثر من 1088 شاب وفتاة وإلحاق أكثر من 300الف الشباب للعمل بوظائف بالقطاع الخاص والجمعيات الاهلية.

وأعرب بيتر فان غوي مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة عن سعادته بنجاح برنامج أندية البحث عن وظيفة داخل مصر. وأكد أن الهدف الأساسي من أندية البحث عن وظيفة هو تغير فكر الشباب وجعله إيجابي تجاه الرغبة في الحصول على العمل وكذلك تنمية مهارات الشباب واكتشاف مواهبهم. وأشار أن الوزارة والمنظمة حريصتان على عمل تقيم شامل للمشروع بصورة مستمرة للوقوف على المعوقات ودراستها ووضع حلول لها.
وأكد أنه يتمنى تطبيق البرنامج في كافة
 محافظات الجمهورية وجميع مراكز الشباب.