وزارة الشباب والرياضة تعلن إنطلاق فعاليات المؤتمر القومي لبرلمان شباب مصر "الشباب الأمل…في غد أفضل"

12 يوليو, 2018 10:44 ، أخبار الوزارة

 

إنطلقت مساء أمس الأربعاء ،فعاليات المؤتمر القومي لبرلمان شباب مصر تحت شعار"الشباب…الأمل في غد أفضل" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة " الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني " خلال الفترة من 11_14 يوليو الجاري ،بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بمشاركة شباب محافظات الجمهورية ، بحضور دينا فؤاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والخبراء البرلمانيون الدكتور علوم حميدة والدكتور رأفت صبحي ، بالإضافة إلى لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة .

وأكدت دينا فؤاد وكيل الوزارة علي أهتمام القيادة السياسية في مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب بتنمية القدرات الشبابية في جميع المجالات وخاصة إعطاء الفرصة لشباب مصر بالمشاركة في برلمان الشباب ووضع جذور حقيقية للعمل بها علي ارض الواق بالتعاون مع شباب مصر الواعد والمستقبل ووضع رؤي جديدة للمرحلة القادمة ولائحة جديدة للبرلمان الشباب يضعها شباب مصر بفكرهم الواعد،الفرصة متاحه للجميع بالمشاركة بداية من مركز الشباب حتي الوزارة.

وطالبت " فؤاد " الشباب بتقديم أنفسهم يوم السبت القادم في الجلسة الختامية بمجلس النواب مثلما حدث مع جلسة برلمان الطلائع وحازت علي إعجاب القيادة والسياسية. 
 وطالب الدكتور علوم حميدة الشباب المشارك بالمؤتمر القومي للشباب بأن يضع الشباب التحديات المجتمعية هدف أسمي يجب الوصول اليه من خلال تقديم رؤي جديدة ونماذج تشريعية متمثلة في صياغة مشروعات القوانين التي يجب ان تعدل وسيتم الأخذ بها في مجلس النواب،تفعيل الدور الرقابي والأدوار السياسية المتمثّلة في مناقشة برنامج الحكومة.

وخلال بدء مناقشات الشباب مع الخبراء البرلمانيون اقترح الشباب تشكيل مجموعة من اللجان ومنها"لجنة الادارة المحلية،لجنة الشئون السياسية،لجنة الشئون العربية، ولجنة خاصة بتشكيل الحكومة " .


 وأكدالشباب المشارك بأنه سيتم مناقشة بيان عمل الحكومة الحالي الذي يتمثل في العديد من القضايا المجتمعية الهامة ومنها البطالة وظاهرة الهجره غير الشرعية ومحاربة التطرّف ومكافحة العلاج والإدمان وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .