في أولى فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي ... وزير الشباب والرياضة يشهد ختام مهرجان الموسيقي والغناء التراثي للشباب العربي

12 يوليو, 2018 11:01 ، أخبار الوزارة

شهد الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة - رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، مساء أمس الأربعاء ، ختام مهرجان الموسيقي والغناء التراثي للشباب العربي ، في أولى فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي ، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار ( حلم واحد - هدف واحد ) ، على مسرح الوزارة .

حضر حفل الختام كل من خالد العتيبي - ممثل جامعة الدول العربية وعضو اللجنة الفنية لوزراء الشباب والرياضة العرب ، الفنان هاني شاكر ، والدكتورة أمل جمال - رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان المايسترو سليم سحاب ، الدكتور عز الدين طه ، الفنان هاني شنودة ، ولفيف من قيادات الوزارة والإعلاميين والشخصيات العامة .

أكد وزير الشباب والرياضة أن إستضافة مصر للمهرجان شرف كبير ، وإجتماع الشباب العربي علي أرض الكنانة مصر يمثل حدثاً عظيماً في ظل رعاية الرئيس السيسي رئيس الجمهورية للمهرجان ، مؤكداً ان التراث شيئاً مهماً بالنسبة للشباب العربي بصفة عامة لأنه يمثل إنتماء لأوطاننا .

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي أقيم خلال الفترة من ( 5 - 12 ) يوليو الجاري ، بمشاركة شباب من دول ( السودان ، العراق ، السعودية ، تونس ، جزر القمر ، الجزائر ، البحرين ، والأردن ) ، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية .

وأشار أن المهرجان يأتي في إطار إحتواء القاهرة للمواهب العربية ، والتعرف على الموروث الثقافي ، ودفع الشباب العربي للحفاظ على هويته العربية الثقافية والفنية ، وتبادل الخبرات وإكتشاف المواهب الشبابية الفنية في مجال الموسيقي والغناء .

ومن جانبها قدمت هادية الشوالي - رئيس الوفد التونسي الشكر لجمهورية مصر العربية لإستضافتها هذا المهرجان ، وذلك خلال كلمتها نيابة عن الوفود العربية المشاركة ، مشيدةً بحسن التنظيم والإستقبال ، مؤكدةً أن الوزارة قدمت كافة الإمكانات لإنجاح المهرجان ، موضحةً أن تونس هي عاصمة الشباب العربي في العام المقبل .

وفي كلمته نيابة عن لجنة التحكيم ، أشاد المايسترو سليم سحاب بالفرق العربية المشاركة بالمهرجان والتي قدمت كوكبة من المقطوعات الموسيقية المختلفة التي عبرت فيها عن التراث العربي الأصيل ، والتي جسدت فيها وحدة الوجدان العربي .