الدكتور أشرف صبحي يلتقي مفوض الشئون الإجتماعية بالإتحاد الافريقي ورئيس الأوكسا

08 أغسطس, 2018 10:07 ، أخبار الوزارة

إلتقى الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، بالدكتورة أميرة الفاضل - مفوض الشئون الإجتماعية بالإتحاد الإفريقي ، واللواء أحمد ناصر - رئيس الأوكسا ، وذلك يوم الإثنين 6 أغسطس بديوان عام الوزارة .
أوضح وزير الشباب والرياضة أنه سيكون هناك أساس للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومفوضية الإتحاد الإفريقي خلال الفترة المقبلة ، مشيراً أن الوزارة تعمل على تنمية الشباب روحياً وإجتماعياً وأخلاقياً ونفسياً وبدنياً ، توافقاً مع إطار عمل مفوضية الشئون الإجتماعية بالإتحاد الإفريقي .
قالت مفوض الشئون الاجتماعية ( نهنئ جمهورية مصر العربية ورئيسها السيد عبد الفتاح السيسي بمناسبة رئاستها للإتحاد الإفريقي لعام 2019 ، ونحن عون وسند وداعم لرئاسة مصر للإتحاد ، ومصر دولة متطورة في الشأن الرياضي ، وسنهتم بتكثيف التعاون بين الإتحاد الإفريقي ومصر في العديد من المجالات ) .
وتابعت ( إن المفوضية تعمل على ضمان التماسك الشامل لبرامج التنمية الإجتماعية في افريقيا ، والتركيز على الإنسان وتعزيز حقوقه وكرامته ) . 
أشارت الفاضل أن قسم الرياضة يتبع المفوضية ويعمل على تشجيع تنفيذ إطار السياسة الرياضية ،  كعامل للتلاحم الإجتماعي والسلام والتنمية والتكامل ، بالتعاون مع الدول الأعضاء والمجموعات الإقتصادية الإقليمية والشركاء في التنمية ، مبينة أنه يتم إستخدام الرياضة في كل ما يخص الشأن الاجتماعي وتوصيل رسائل الإتحاد .
من جانبه أشار اللواء أحمد ناصر - رئيس إتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية أنه هناك إجتماعات مستمرة بين الأنوكا والأوكسا والإتحاد الإفريقي لتوحيد الجهود في المجال الرياضي ، مشيراً لإتفاقية التعاون بينهم للنهوض بالرياضة الافريقية .
يذكر أن الدكتور أشرف صبحي قد كرم الدكتورة أميرة الفاضل بإهدائها درع وزارة الشباب والرياضة .