وزارة الشباب تطلق " سفينة النيل للشباب العربي " ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي

08 أغسطس, 2018 11:16 ، أخبار الوزارة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية " انطلاق "سفينة النيل للشباب العربي " ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018 تحت شعار " حلم واحد هدف واحد “، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ومشاركة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، هيئة تنشيط السياحة ووزارتي الخارجية والاثار.

ويتم تنفيذ الرحلة بمشاركة 154 مشارك من شباب الدول العربية، حيث يشارك 6 شباب من كل دولة بالإضافة إلى مشرف واحد لهم، بدء من القاهرة مرورا ببني سويف ثم المنيا تليها الأقصر وصولا إلى محافظة أسوان، في الفترة من 29 أغسطس الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل.

وأكدت الدكتورة امل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية على اهتمام الوزارة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بتفعيل دور شباب الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة وتأكيد القيم وتعزيز ثقافة الحوار لدي المشاركين من خلال جلسات نقاشية للتقارب بين الثقافات العربية، بالإضافة إلى إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية، من خلال رحلة السفينة التي يتم تنفيذها ببعض المحافظات في إطار فعاليات أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018، وتعد دولة لبنان أولى الدول المشاركة في سفينة النيل للشباب العربي.

وأشارت جمال ان برنامج السفينة أنشطة رياضية وثقافية بين المشاركين، عرض لأهم المعالم السياحية والصناعية لكل دولة مشاركة وزيارة لأهم المعالم الأثرية وفقا لخط سير السفينة بالإضافة لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان.
وأوضحت جمال شروط المشاركة والتي تتضمن أن يكون عمر المشارك من 18 إلى 30 عاما، مشاركة عدد (6) شباب أو فتيات بمصاحبة مشرف لكل دولة.